ATTAC Lubnan Liban Lebanon أتاك لبنان ـ الجمعية اللبنانية لأجل عولمة بديلة
الصفحة الاساسية > rubriques فئات > communiqués بيانات > الإعتداء الإسرائيلي ضد لبنان

الإعتداء الإسرائيلي ضد لبنان

الثلثاء 18 تموز (يوليو) 2006, بقلم Webmoudir

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [English] [Español] [français]

الإعتداء الإسرائيلي على لبنان بدأت إسرائيل منذ يوم الأربعاء 12 تموز 2006، بتنفيذ مُخططها لتدمير لبنان وارتكاب المجازر بحق المدنيين، من دون أن يحرّك العالم ساكنا". إن الحكومة اللبنانية المُكبّلة اليدين وجُبن الدول الأعضاء في الجامعة العربية وانحياز الولايات المتحدة وتساهل المُجتمع الدولي يعطي الحرية لإسرائيل لمتابعة جنونها الوحشي وفرض منطق العقاب الجماعي على لبنان بكامله.

إن القصف الإسرائلي اليومي لا يوفرّ لا المدنيين، ولا المرافئ، ولا المطارات، ولا البنى التحتية ( جسور، طرقات، معامل، محطات الكهرباء، مخازن المحروقات...)، مما يتسبب بعزل مختلف المناطق اللبنانية عن بعضها وعن العاصمة. لم يكتف الغضب الإسرائلي بعزل مختلف المناطق اللبنانية المنكوبة، لكنه فرض حصارا" جويا" وأرضيا" وبحريا" على لبنان بأكمله.

تمّ محو ضيع ومناطق بكاملها: أُجبر بعض السكان على ملازمة مناطقهم رغم القصف غير المُتقطع عليها، وهم يعانون من نقص بالأدوية والمواد الغذائية الأولية، في حين يتعذر وصول الإسعافات الأولية إليهم. غادر أكثر من 500000 نازح (حسب الإحصاءات الأولية) مناطقهم في الجنوب اللبناني وفي الضاحية الجنوبية لبيروت بعد التدمير الكامل لممتلكاتهم. الأكثرية تعيش في حالة إجتماعية واقتصادية مُزرية، كما أن البعض منهم يفتقر حتى إلى سقف يأويهم رغم جهود وزارة الشؤون الإجتماعية التي تعمل بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وشبكة من المتطوعين.

في حين أن لبنان واللبنانيين يحاولون جاهدين النهوض في هذه المرحلة الإنتقالية من تاريخهم، تعود البلاد لتتخبطّ من جديد في أزمة إقتصادية وإنسانية وسياسية.

يضم مناضلو اتاك لبنان صوت الغضب والرفض إلى صوت كل اللبنانيين، ويدعونكم إلى التحرّك – بالطرق التي ترونها مناسبة- تضامنا" معنا وشجباً للإعتداءات الإسرائلية العمياء والوحشية

More Infos/Akhbar

SPIP | صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0